«النقل» تكشف حقيقة عدم تطبيق تخفيضات تذاكر المترو والقطارات للمسنين

ركاب المترو
ركاب المترو

أكدت وزارة النقل عدم صحة ما نشر في عدد من وسائل الإعلام، بشأن رفض منافذ بيع التذاكر بمرفقي مترو الأنفاق والسكة الحديد، من تطبيق التخفيضات الخاصة بركوب المواطنين فوق السن 60 و70 عاماً لقطارات السكة الحديد والمترو.

وأكدت الوزارة- في بيان رسمي-، أن تنفيذ هذه القرارات يتطلب اتخاذ عدد من  الإجراءات والآليات، وهي: 


•    القرار له توقيت محدد  للتطبيق اعتبارًا من الخميس الموافق 15 أكتوبر 2020.

•     الإجراءات والتدابير الخاصة بتنفيذ القرار تتمثل في طبع التذاكر والاشتراكات الخاصة بكبار السن بهذه التخفيضات وضرورة الحصول على موافقة مجلس الوزراء التي تنعقد جلسته بعد ظهر اليوم الأربعاء الموافق 14/10/2020  . 


وجاء ذلك في سبيل تطبيق وزارة النقل هذه التخفيضات بعد اتفاق وزيرا النقل والتضامن الاجتماعي عليها، قامت بعدد من الخطوات المتوازية بما يكفل التطبيق الفوري لها  حيث تم اتخاذ الخطوات التالية :- 

 

اقرأ.. 3 أسباب تمنع «المترو» من صرف الاشتراكات المجانية لـ«كبار السن»

1.    صدر أمس  الثلاثاء توجيه من وزير النقل بخطاب رسمي  للسكة الحديد والمترو باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لتطبيق هذه التخفيضات من طباعة التذاكر والاشتراكات المخصصة لها .


2.    تم التواصل مع الدكتور رئيس مجلس الوزراء مساء أمس الثلاثاء، وعرض الأمر عليه هاتفيا  والحصول على التصديق الخاص بهذه التخفيضات لحين صدور القرار الرسمي من مجلس الوزراء الذي سيعقد بعد ظهر اليوم الأربعاء، وعليه تم صدور قرار لجميع منافذ البيع بالسكة الحديد والمترو بالتنفيذ الفوري لهذه التخفيضات وتطبيقها بدء من اليوم الأربعاء.

 وناشدت الوزارة في بيانها وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة فيما ينشر من أخبار خاصة بهذه المرافق الهامة، وضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.